منتدى أبناء قرية ترسا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مش لاقي عنوان

3 مشترك

مش لاقي عنوان Empty مش لاقي عنوان

مُساهمة  ابو محمود الجمعة مارس 27, 2009 3:06 pm

[center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة الأفاضل
لي ملاحظة بسيطة
انا ملاحظ ان الاقتراحات في المنتدى ما شاء الله كثيرة
لكن ؟؟ للأسف لا يوجد أي خطوات إيجابية نحو هذه الاقتراحات يعني كل واحد بيقول اقتراح ونقف بعد كده نقوله شكراً ، جزاك الله خير ، فكرة رائعة .. الخ بس فين المناقشات بالنسبة لهذه الاقتراحات ؟ بالبلدي . يعني مفيش فكرة تم طرحها ووجدنا انها تم تنفيذها أو حتى مناقشتها بشكل جاد....
ثم اني قد لاحظت حماس من قبل الأعضاء والمشرفين في بداية الأمر
أقصد بالنسبة للمقترحات والأفكار الخاصة بمصلحة القرية والتي من أجلها على ما أعتقد كانت فكرة المنتدى
لكن قد تبين لي العكس فقد خرجنا من هذا الإطار
وذهبنا بعيداً فهناك من يكتب خواطره الشخصية وهناك آخر يكتب بعض النكت وتجد من يرسل موضوعاً لا فائدة منه غير التسلية
استحلفكم بالله أن يكون المنتدى خاص بالقرية ومصالحها والأشياء المفيدة
ولا تنسوا السبب الذي تم من أجله إنشاء المنتدى إذا كان ما وصل لي حقيقة. أما إذا كان عكس هذا فيوجد العديد من المنتديات يمكن المشاركة فيها للتسلية والمرح ؟؟؟ أرجو من الأعضاء والمشرفين على المنتدى أن يتسع صدرهم لرسالتي فوالله الذي لا إله إلا هو ما كتبت هذه الرسالة إلا خوفاً من أن يتخذ المنتدى طريق غير الذي أُسس من أجله وهي ليست إلا غيرةً على مصلحة قريتنا الجميلة؟؟والله المستعان[/center]
ابو محمود
ابو محمود

مش لاقي عنوان Empty رد: مش لاقي عنوان

مُساهمة  ahmedatia الجمعة مارس 27, 2009 5:31 pm

أرجوا أني أكون دائماً ضيف خفيف على السادة الأعضاء
قرأت موضوع الأستاذ محمد علام تقريباً 3 مرات
وبصراحة شديدة أنا جوايا صرخة بس قلت اصبر شوية يمكن حد يصرخ قبلي
وكنت أنا أشد صبراً منه لأنه صرخ قبلي
السادة الأعضاء في منتدى القرية
أحنه الصراحة عددنا بسيط قوي ليه أنا مش فاهم مش عارفين نفهم بعض
مع العلم الموضوع بسيط قوي
خلو نظركم واحد وتفكيركم واحد لماذا التشتت
يعني مثلاً تعالوا نكتب أفكارنا واحدة واحدة وعلى المهل خالص بدون استعجال
تقريباً كل أعضاء المنتدى مسافرين يعني شافوا ناس وشافوا تقدم وشافوا تقنيات ممكن كل واحد يتمنى
نفسك في ايه شفتوا بره وتتمنى أنه يكون موجود في قريتك
انا مثلاً تمنيت الآتي:
أحنه هنا بننحت في الصخر وبنشتغل 30 ساعة في 24 ساعة
لو نفس الشباب المسافر أدى بنفس الأداء اللي بيأدي بيه خارج وطنه إظن والعلم عند ربي أن احنه هنافس دول متقدمة
ودي حقيقية ليست خيال
طيب تعالوا نتكلم عن طرح الأفكار التي أشار إليها الأستاذ محمد علام والحماس الزائد الذي يتحول إلى بخار والخواطر الشخصية للأعضاء
الصراحة أنا مش هعلق لأن البعض بيزعل مني لكن أنا هئولكم حاجة بسيطة قوي
شوفوا المنتديات اللي بتنافس معانا ومش هحدد أسماء بس خليكم زيهم مش هئول أحسن منهم لأنهم مش أحسن منا في حاجة.
[b]

ahmedatia

مش لاقي عنوان Empty تعقيب بسيط

مُساهمة  Admin الجمعة مارس 27, 2009 9:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

أساتذتى /

حتى لا يكون الأمر معقدا دعونا نتناقش بهدوء .

حينما ننظر الى أى ثوب لنا نظرتان .

النظرة الأولى : ننظر الى نقاء الثوب دون التركيز على البقعة بالثوب . وهذه تنتج من قلة البقع الملتصقة بالثوب .

النظرة الثانية : ننظر الى البقعة دون الالتفات الى نقاء الثوب . وهذه تنتج من نقاء الثوب . لماذا ؟

لان الثوب رغم ما به سنجد فيه مكان نقاء يمكننا منه تتبع باقى البقع وحصرها .

فلا ننظر الى بقعة الثوب ولكن ننظر الى نقاءه .

ما تحدثتم عنه وذكرتموه صحيح . وواقع ملموس ولكن هناك افتراضات لابد من ملاحظتها :

لن بكون الكل متحمس ولن يكون الكل مشجع .

لن يكون هناك دائما نجاح ولا دائما فشل .

لكن هناك دائما اشخاص مهما تحطموا يملكون عزيمة .

إننا نصبر ليفرغ كل منا مخزونه وليلقى كلا منا بما يريد . ويمكن حذف اى شئ . لكن لا نريد أن يصاب الجميع بالاحباط وخصوصا اننا واجهنا مبدأ الحيادية وطالب به البعض .

ضبط النفس يأتى من الشخص نفسه . وتذكروا حتى إن فشلت فكرة المنتدى فهناك أيضا هدف تحقق اننا اطلقنا صوت .

يطالب البعض الآن إدارة المنتدى بأن تدعمه ليخرج صوته وليخرج من ترسا العديد من المنتديات التى تعبر عن الافكار .

وسندعم أى جهة تريد ذلك طالما فى سبيل تحقيق تنمية وتغيير النظره للقرية .

لكن هنا . يوجد طابع خاص يطغى عليه روح الالفة والاخوة بيننا وتقارب الافكار وتواجد صفوة الصفوة من أساتذتى فى القرية

لذلك /

دائما الصبر ...

الصبر ..

الصبر ...

عقدة تم عقدها منذ سنوات . لن تحل فى أيام أو شهور . وليكن الكبير على تحمل للصغير والصغير فى احترام للكبير ولرأيه

الأمر صعب فى تنفيذ الأفكار على أرض الواقع .. تذكروا أننا لن نخالف قانونا لبلدنا . وعليه فان الأمور تحتاج الى دراسة قانونية ويتم تدبيرها حاليا .

وأستاذى أبو عبد الرحمن يعلم ذلك جيدا فهو أستاذنا فى المجال . لا تتعجلوا . فقط أمنحونا بعض الوقت . والى هذا الحين تجمعوا وناقشوا قضايا اطفالنا وشبابنا وبناتنا . وما يتوقف على التنفيذ فى ارض الواقع فاتركوه على الله . ولنستخدم الرسائل الخاصة فى التوجيه بيننا حتى لا نعرض الشكل العام فى المنتدى الى الظهور اننا مختلفون مع العلم اننا متفقون جدا .

ليس هناك اختلاف او تخاذل . لكن ما نجده هو استعجال وبداية تعلم القيادة . والتسرع فى طرح المشاركات .

آسف على الاطالة . لكن أردت أن أضع وجهة نظرى لما تم طرحه . تقبلوا تحياتى .

Admin
Admin
Admin

https://alnadateck.yoo7.com